موعد اذان الفجر رمضان 1438 توقيت اذان الفجر في السعودية ومصر امساكية رمضان 1438

adminآخر تحديث : الأحد 28 مايو 2017 - 12:42 صباحًا
موعد اذان الفجر رمضان 1438 توقيت اذان الفجر في السعودية ومصر امساكية رمضان 1438

يستعد جموع المسلمون قبيل دخول ايام وليالي شهر رمضان الكريم بـ امور مختلفه في تجهيزات الصلاه والصيام والعباده والاقبال على الله بالتوبه والدعاء , كما وان المسلمين يتجهون خلال بداية ايام شهر رمضان للتعرف على مواقيت الاذان والصلاه , بالخصوص موعد اذان الفجر والامساك قبل طلوع الشمي و موعد اذان المغرب بحسب توقيت كل دوله مختلفه عن الاخرى .

ومن هنا ننشر لكم اليوم امساكية رمضان 1438 – 2017 في السعودية وفي جمهورية مصر , بغية التسهيل عليكم للتعرف على ميعاد بدأ الشهر و ميعاد نهايتة مقارنة مع التاريخ الميلادي ولكل من يرغب في معرفه متى تكون مواعيد الصلوات بشكل عام وبالاخص” صلاة الفجر” حيث انها لانها موعد بدأ الصيام و ايضا ” موعد صلاة المغرب ” حيث انها تعرف الصائم على موعد الافطار .

وتكمن الاشاره الى ان مثل هذه الامساكيات تكن محددة قبل شهر رمضان بشهور او ربما منذ سنوات عن طريق توقعات علماء الفلك .

ولان شهر رمضان يقبل علينا بنفحاته الطيبه الطاهره , فنحن نذكر لكم لمحه عن الشهر التاسع في التقويم الهجري – رمضان – فان السنه الهجريه تتكون من 12 شهرا  وغالبا ما يكون شهر رمضان اما ثلاثون او واحد وثلاثون يوم و يختلف هذا الامر في حال الاستهلال .

فانه ياتي بعده مباشرة عيد الفطر المبارك , وحيث ننا نجد المراصد الفلكية تحدده سابقا و يتم كتابته في الامساكيات عند اول ايام السنه , وعليها فيجب الالتزام بما تذكره اللجان الدينيه برؤية الهلال وتاكيد دخول ايام الشهر الجديد او الاستهلال لكل شخص يرغب بذلك بنفسه , حيث انها سنه عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم ” رؤية هلال شهر رمضان”

ومن هنا فان جميع المسلمون جميعا يحددون مواعيد الصيام و الافطار في ايام وليالي شهر رمضان من الامساكية , وهذا الامر بالطبع يعتبر خطأ شائع فهذه الامساكيات “امساكية شهر رمضان” فانه مهما كانت بلوغ دقة تلك الامساكيات , الا انها اخيرا لاتكون صحيحة بنسبة 100% فيجب التعرف على موعد اذان الفجر و موعد اذان المغرب من خلال الاذان ودخول وقت الصلاه في كل بلد مختلف عن الاخر , بل ربما في كل منطقه مختلفه عن الاخى .

فيتوجب على جميع المسلمون خلال شهر رمضان بشكل خاص د ان يعتمد الفرد على سماع الاذان من المساجد حتى يتمكن بدأ الصيام في وقت الفجر , وان يتمكن من الافطار عند صلاة المغرب على التوقيت الصحيح وبعد دخول وقت الصلاه ” الوقت الفعلي ”

موعد اذان الفجر – المغرب في السعودية بحسب تقويم امر القرى رمضان 1438 هـ

موعد اذان الفجر – المغرب في جمهورية مصر العربية رمضان 2017 مـ

رابط مختصر
2017-05-28 2017-05-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة لمسات نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin