اقتصاد السعودية – مباني الشركات في الأحياء السكنية.. تعدٍ على خصوصية المجتمع

adminآخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 5:00 صباحًا
اقتصاد السعودية – مباني الشركات في الأحياء السكنية.. تعدٍ على خصوصية المجتمع

انت تشاهد اقتصاد السعودية – مباني الشركات في الأحياء السكنية.. تعدٍ على خصوصية المجتمع فى موقع : لمسات نيوز بتاريخ : الأحد 2 أبريل 2017 03:05 صباحاً

لمسات نيوز – تبدو الأحياء السكنية حذرة تجاه الغرباء، حتى أن مبنى في طرف الحارة يرتاده مجموعة من الموظفين كل صباح قد يثير الأسئلة المتلاحقة بين سكان الحي، وعلى الرغم من أن الأنظمة تمنع وجود مباني الشركات والمؤسسات في الأحياء السكنية، إلا أن تلك المباني بدأت منذ فترة ليست بالقريبة تغزو الأحياء القديمة على الرغم من اكتظاظها بالسكان، فحي الملز مثلاً في وسط العاصمة الرياض، تعوّد ساكنوه على أن يجاورهم عدد من مباني المؤسسات والشركات منذ عقود، وكذلك حي المربع وأغلب الأحياء في وسط العاصمة الرياض.

وحتى وإن كان الغالبية العظمى من تلك المنشآت لا تضع لافتات تحمل اسمها، إلا أن بعضها تفعل ذلك، مما يثير الأسئلة حول الترخيص لها في تلك المربعات السكنية، كما أن بعضها تعمد إلى إسكان موظفيها في جزء من المبنى، مما يزيد من ريبة السكان وتذمرهم.

وكانت أمانة مدينة الرياض قد أطلقت مؤخراً حملة لإخلاء الأحياء السكنية من مقار الشركات والمؤسسات التجارية وما أسمته الاستعمالات والأنشطة المخالفة لأنظمة استعمالات الأراضي المعتمدة، وبعد أن انتهت المهلة المعطاة للإخلاء، فقد بدأ فريق العمل المشكل ومقره أمانة منطقة الرياض ويضم في عضويته مندوبي الجهات التالية (إمارة منطقة الرياض، شرطة منطقة الرياض، وزارة التجارة والاستثمار، الشركة السعودية للكهرباء، شركة المياه الوطنية) بتطبيق القرار بحق المخالفين وعلى أصحاب تلك الأنشطة المخالفة داخل الأحياء السكنية سرعة إخلاء مواقعهم فوراً تفادياً لتطبيق القرار وفصل خدمة الكهرباء والمياه مباشرة. ولا زالت كثير من أحياء العاصمة تشهد بقاء تلك الشركات إلى حينه، الأمر الذي يثير حفيظة سكان تلك الأحياء، ويفقدها خصوصيتها وهدوءها، وسط مطالب مستمرة من سكانها من مواطنين ومقيمين بتخليص أحيائهم من مباني المنشآت التجارية المختلفة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- ” اقتصاد السعودية – مباني الشركات في الأحياء السكنية.. تعدٍ على خصوصية المجتمع ” على موقع لمسات نيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال ” اقتصاد السعودية – مباني الشركات في الأحياء السكنية.. تعدٍ على خصوصية المجتمع ” تم نقلة من موقع ” جريدة الرياض ” و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا ” جريدة الرياض ” شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

رابط مختصر
2017-04-02 2017-04-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة لمسات نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin